None
الفعاليات
الباحثون

المجلس: مكان الالتقاء

المعارض

يستكشف هذا المعرض، الذي تقدمه مؤسسة كارافان إيرث، ما يمثله المجلس التقليدي.

المشاركة مع صديق

استُخدم المجلس، تقليدياً، كمكان لاستقبال الضيوف وإكرامهم، هو مكان يجتمع فيه الناس لمناقشة الأحداث والقضايا المحلية، والتواصل الاجتماعي وتعميق العلاقات فيما بينهم. في عام 2015، أضافت اليونسكو المجلس إلى قائمتها للتراث الثقافي غير المادي باعتباره "مساحة ثقافية واجتماعية".

أزيح الستار عن هذا المعرض المتنقل لأول مرة في بينالي فينيسيا عام 2021، وتضمن هيكلاً من الخيزران والصوف، مستوحى من أسلوب العمارة البدوية، وهو من تصميم مهندسَي الخيزران المعروفَين عالمياً: سيمون فيليز وستيفانا سيميتش.

جاء التركيب الأول للمجلس، في بينالي فينيسيا 2021، نتيجة بحث عملي حول كيفية التنسيق بين نوايا البشر وجهودهم وسياساتهم وممارساتهم، ليعيشوا بسلام معاً، ومع الطبيعة أيضاً.

يستكشف هذا الإصدار، المقام في متحف قطر الوطني والقصر القديم، تقاليد هيكل المجلس، والحرفيين والمتخصصين الذين أصبحوا جزءاً من تاريخه وتقاليده.

وللانخراط في التجربة المجتمعية للمجلس، يمكن للزوار حضور ورش عمل خاصة، ومحاضرات عامة، والاستمتاع بالحديقة المصاحبة للمجلس والتي تعرض جمال تنوع الغطاء النباتي لدولة قطر.

كما سيستمتع الزوار بمشاهدة الفنانين والحرفيين القطريين وهم يمارسون حرفة نسج السدو التقليدية من أجل صناعة الجدران النسيجية للمجلس.

خطط لزيارتك واختبر المجلس التقليدي اليوم

شركاء المعرض: