Insert text here

جولات المدارس

تترواح مدة جولاتنا المدرسية بين 60 و90 دقيقة. وتأخذ الطلاب في جولة، ذاتية أو برفقة مرشدين أو افتراضية، حول المتحف بهدف التعريف بمقتنياته وسرد قصصه.

الجولات الذاتية

يمكن للمعلمين الراغبين في تقديم جولات إرشادية لطلابهم الاستعانة بكتيبات الأنشطة الطلابية. ويمكن الحصول على نسخة من هذه الكتيبات من مكتب الاستقبال في المتحف.

هذه الكتيبات مصممة لتناسب مرحلة رياض الأطفال، والمراحل الابتدائية، والإعدادية، والثانوية، وتغطي مواضيع التاريخ الطبيعي، والآثار، والنقل والملاحة، والحياة في قطر في البر وعلى الساحل، والعادات والتقاليد، والاحتفالات.

يرجى إبلاغنا بزيارتكم مسبقاً، لكي نتمكن من توفير العدد الكافي من الكتيبات للطلاب.

احجز جولة ذاتية
مدرس في جولة مدرسية في متحف الفن الإسلامي برفقة طلابه

الجولات الإرشادية

فكرة عامة عن متحف قطر الوطني

مدة هذه الجولة 90 دقيقة، يأخذ فيها الطلاب فكرة عامة عن المتحف والقصص التي يقدمها في ثلاثة مواضيع رئيسية:

  • تاريخ قطر الطبيعي
  • التاريخ الاجتماعي والثقافي والشفهي لدولة قطر وشعبها
  • تأسيس قطر الحديثة، ورؤاها المستقبلية


الجولة العامة

يشاهد الزوار في هذه الجولة، التي تبلغ مدتها 60 دقيقة، حيوانات من فترة ما قبل التاريخ، وقرش الحوت الضخم، والحصون القديمة، واللآلئ البراقة وغيرها من المعروضات.

الجولة الخضراء

تستمر هذه الجولة لمدة 60 دقيقة في حدائق المتحف، ويتعرف الطالب خلالها على النباتات والأعشاب المحلية التي تنمو في أجزاء مختلفة من قطر، واستخداماتها التاريخية في الطب الشعبي.

الفن العام في متحف قطر الوطني

تستغرق هذه الجولة ستين دقيقة، يتعرف فيها الطلاب على الأعمال الفنية الحديثة المتميزة، مثل المنحوتات والرسومات والصور الفوتوغرافية المعروضة في أرجاء المتحف.

احجز جولة إرشادية

الجولات الافتراضية

يوفر متحف قطر الوطني للمعلمين والطلاب جولات افتراضية تفاعلية من الأحد إلى الأربعاء، من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً، عن المواضيع التالية:

  • التكوين الجيولوجي والتاريخ الطبيعي قطر
  • الآثار في قطر
  • أهل قطر
  • تاريخ قطر الحديث
احجز جولة افتراضية

شارك هذه الصفحة